وكالة انباء الجبل الغربي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

وكالة انباء الجبل الغربي

صفحتنا على الفيس بوك https://www.facebook.com/tvgaran
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
أعطر التحيات وأرق البسمـات وأروع الكلمـات وأجمـل الأمنيـات وأغلى الهمسـات وندعوك لقضـاء أحلى الأوقـات في أعذب وأرقى المنتديـات و ننتظر عطر أقلامك ومشاركاتك معنا

 

  الحزب الجمهوري للعدالة والتمنية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
وكالة أنباء الجبل الغربي
Admin
وكالة أنباء الجبل الغربي


عدد المساهمات : 152
تاريخ التسجيل : 09/10/2011
العمر : 47
الموقع : https://www.facebook.com/tvgaran

 الحزب الجمهوري للعدالة والتمنية  Empty
مُساهمةموضوع: الحزب الجمهوري للعدالة والتمنية     الحزب الجمهوري للعدالة والتمنية  Emptyالإثنين فبراير 20, 2012 5:01 pm








تم الاعلان عن :
تأسيس الحزب الجمهوري للعدالة والتمنية بمدينة غريان


يهنئ الحزب الجمهوري للعدالة و التمنية الشعب الليبي الأبيي و ثواره الأبطال بمناسبة الذكرى الأولى لثورة السابع عشر من فبراير المجيدة داعينا المولى عز وجل أن يرحم شهداءنا ويشفى جرحانا ويطمئننا على مفقودينا .
ليبيا بلدنا حررناها معاً فلنبنيها معاً


تزامننا مع الذكرى الأولي لثورة السابع عشر من فبراير و احتفالاتنا بهذه المناسبة المجيدة يعلن الحزب الجمهوري للعدالة والتنمية عن تأسيس الحزب اعتبار من السابع عشر من فبراير 2012 م ومقره الرئيسي مدينة غريان .

ميثاق الحزب :

أنبثق هذا الحزب من قبل أصالة هذا الشعب الأبي ويأتي استجابة لمطالب ورغبات وطموحات الشعب الليبي في الحرية والتقدم والرخاء والعدالة وأحياءاً لتضحيات الشهداء الأبرار ونضال إبطالنا البواسل طيلة مرحلة الظلم والفساد والعبودية لفترة أكثر من أربع عقود ضاعت فيها الحقوق والثروات وانتشر فيها الفساد و المرض و إهمال البلاد من خلال سياسة الإقصاء والتهميش لكل الأحرار الشرفاء .
مما اضطر الشعب للخروج في ثورة السابع عشر من فبراير معلناً الكفاح ضد حكم ديكتاثورى جائر استولي فيه في علي الخيرات وعلي كل مصادر الثروة في البلاد ليحرم الشعب .

و بتاريخ 17 فبراير انتفضي الشعب الليبي ضد الظلم والطغيان والفساد لتحرير بلادنا من كافة أشكال العبودية لإقامة دولة
العدل و المساواة في صورتها المدنية و الديمقراطية و العصرية و الدستورية التي تقوم علي احترام حقوق الإنسان و حرياته و مبدأ التعددية السياسية و التداول السلمي للسلطة رافعين شعار ليبيا فوق الجميع و هدفنا جميعاً هو ازدهارها و الحفاظ علي و حده التراب الوطني وتحقيق المصالحة الوطنية بين الليبيين .
أيها الليبيون الشرفاء و أيتها الليبيات الفاضلات ندعوكم لخوض العمل السياسي في صفوف الحزب الجمهوري للعدالة والتنمية للمشاركة في بناء ليبيا الحبيبة والانتقال من دولة الظلم و الإضهاد و الفساد إلى دولة الحرية والعدالة و المساوة لتدخل الحداثة والتنمية إلى كل ميادين الحياة لنرسم لها المستقبل الواعد تسير فيه البلاد إلي الأمام بشافية وقضاء نزيه يحمي الحريات ويصون الحقوق لنبداء عهداً جديداً من الديمقراطية و العدالة والمساواة في توزيع الخيرات والثروات.
كما إن الحزب يولي اهتماماً كبيراً بكل القطاعات في الدولة لتحقيق التنمية الشاملة في كافة المجالات بإتباع الأساليب العلمية الحديثة حتى نواكب ركب الحضارة وصولاً بالوطن و المواطن إلي الدولة المتقدمة من خلال سياسة معتدلة في كل جوانبها .
أهداف الحزب :

1. العمل على تحقيق أهداف الثورة و تفعيل دور الشباب في بناء دولة الحرية و العدالة و المساواة والدفع بهم للعمل السياسي و الاجتماعي و عدم إقصاءهم و تهميشهم للمشاركة في إقامة الدولة المدنية العصرية لخوض العمل السياسي بنزاهة و الاستفادة من رويتهم لتحقيق التنمية الشاملة حتى نواكب ركب الحضارة .
2. الفصل بين السلطات الأربعة (تكريس مبدأ اللامركزية ) أي نظام الحكم المحلي في كافة مؤسسات الدولة .
حيث إن الحزب سوف يتبع نظام الحكم المحلى في إدارة شؤون الدولة والذي يسبقه انتخابات حرة ومنح صلاحيات رقابية موسعة للهيئات المدنية وتشكيل الحكومة بكل ديمقراطية ونزاهة وشفافية.
3- إقامة دولة دستورية عصرية تقوم علي احترام حقوق الإنسان و الحريات ومبدأ التعددية السياسية والتداول السلمي للسلطة و الفصل بين السلطات الأربعة التشريعية و القضائية والتنفيذية و السلطة الرابعة (حرية الإعلام ) و استقلالية القضاء .
4- يرى الحزب بأن الرجل والمرأة متساويين في الحقوق والواجبات و ان العلاقة بينهما هي علاقة تكامل في الحياة العامة و السياسية والاجتماعية .
2- الدين الإسلامي هو مصدر رئيسي للتشريع قوانين الدولة
الحزب يتبنى الدين الإسلامي الوسطى المعتدل الذي يرفض العنف والإرهاب والتطرف لأغراض دنيوية وديننا الإسلامي كفيل لإعطاء جميع الحريات والديانات بحيث لا تتعارض مع أخلاق هذا المجتمع و عدم الانسلاخ و الذوبان في ثقافات أخرى تغير عادات و تقليد المجتمع الليبي.
3- استحداث صندوق دعم من الميزانية العامة لمساعدة المواطنين في المناسبات الاجتماعية لمواجهة أعباء الحياة.
4- يهدف الحزب إلى رفع مستوى المعيشة للمواطن الليبي و ذلك بإنشاء نظام اقتصادي اجتماعي يكفل مساهمة كل الليبيين في عجلة الاقتصاد الليبي بحيث يتم اكتتاب العائلات الليبية بامتلاك أسهم في المصانع و الشركات العامة حتى تكون ملكيتها للدولة والشعب و يتم توزيع عوائدها السنوية على الليبيين بالتساوي
5- الحفاظ على الحرية و كرامة المواطن الليبي و مصالحه في الداخل والخارج .
يهدف الحزب على أن تكون كل مؤسسات الدولة في خدمة المواطن لحماية حريته و كرامته وتقديم العون و المساعدة عند الحاجة داخل وخارج البلاد .
6. بما أن حقوق الإنسان هي المعيار الأساسي الذي لا يمكن بدونه العيش بكرامة :
و بما أن حقوق الإنسان لا تكتسب ولا تورث بل هي حق طبيعي مكتسب مند الولادة من هنا جاءت أولويات و أهداف الحزب جعل حقوق الإنسان من الأولويات الأساسية في نظام الدولة .
7- العمل على التآخي و التضامن الاجتماعي بين أفراد الشعب الليبي :
يري الحزب العمل على تفعيل دور لجان المصالحة الوطنية و الدفع بها لخلق روح التسامح والتآخي بين أبناء الشعب الليبي وتسوية النزاعات والعمل على عدم أقضاء أو تهميش أي فئة دون الأخرى .
8- العمل على تأهيل فئة الشباب و ذلك من خلال أقامة برامج علمية و دورات تأهيله في الداخل و الخارج لرفع من المستوى العملي بما يواكب التطور العلمي و التقني لإعادة إقحامهم في مجال العمل السياسي و الاقتصادي والاجتماعي .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://newslibya.yoo7.com
 
الحزب الجمهوري للعدالة والتمنية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وكالة انباء الجبل الغربي  :: الفئة الأولى :: اخبار ليبيا-
انتقل الى: